ماذا لو عاد البيانوني؟؟!

Posted: 2008/06/11 in Uncategorized

راودتني فكرة مجنونة وأنا أقرأ تصريحات السيد رئيس الجمهورية عن الإخوان المسلمين وعن “أبواب سورية المفتوحة لمن يريد العودة منهم”، وسألت نفسي سؤالاً غاية في البساطة: ماذا لو عاد البيانوني؟؟

السؤال مشروع طبعاً، فالبيانوني زعيم الإخوان المسلمين، وهو من أنصار الديمقراطية والحراك السياسي السلمي، الأمر الذي يجعل الشروط التي وضعها رئيس الجمهورية عن الإخوان الراغبين بالعودة (من يريد ان يعود الى الوطن يجب ان يغسل نفسه من تلك المرحلة؛ مرحلة الاغتيالات. لا نقبل ان نعود الى الماضي، كل شخص يفكر بهذه الطريقة سورية مفتوحة له) شروطاً متوافرة فيه. فماذا لو تجاهل البيانوني مئات البيانات التي صدرت عن منظمات حقوقية سورية تتحدث عن أعضاء سابقين في الإخوان المسلمين وعِدوا من سفارة بلادهم بألا يتم إعتقالهم في حال عودتهم، وجرى إعتقالهم من مطار دمشق فور وصولهم وإخفاء بعضهم ومحاكمة آخرين.
ماذا لو قرر البيانوني أيضاً التغاضي عن القانون رقم 49 الذي يحكم بالإعدام جميع المنتسبين إلى جماعة الإخوان المسلمين في سوريا والذي لا يزال سارياً، وعلى أساسه يحاكم بعض ممن اعتقلوا من مطار دمشق فور عودتهم.
ماذا لو تجاهل البيانوني مئات الأحكام الجائرة الصادرة عن محكمة أمن الدولة العليا خلال الفترة الماضية بحق عشرات السوريين العائدين من الخارج، على الرغم من عدم إنتماء بعضهم لجماعة الإخوان المسلمين.

ماذا لو تجاهل البيانوني كل الكلام السابق وقرر العودة إلى سوريا؟؟ ماالذي يمنعه طالما أن تطمينات صدرت عن أعلى سلطة في البلاد ترحب بعودة الإخوان المسلمين.

لن أكون مصدر شؤم لأقول أن النظام سيعتقل البيانوني فور وصوله مطار دمشق وأنه سيحيله إلى المحاكمة، لذا أضع الموضوع بين يدي القرّاء ليتكهنوا بمصير الرجل.

تعليقات
  1. احمد السوري قال:

    السلام عليكم : اذا عاد السيد علي البيانوني اكيد انه سوف يعتقل هذا نظام مجرم ولا يمكن الوثوق به .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s