مفتي الجمهورية يدعو إلى تطوير الخطاب الديني لمواكبة المستجدات العلمية

Posted: 2008/05/26 in خبر وتعليق

دعا المفتي العام للجمهورية أحمد بدر الدين حسون اليوم الأحد إلى تطوير الخطاب الديني لمواكبة المستجدات العلمية وفصله عن السياسة.
وجاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الجمهورية الأندونيسية يوسف كالا في جاكرتا للمفتي حسون الذي يزور اندونيسيا حاليا.
وقال حسون إن “تطوير الخطاب الديني أضحى ضرورة لمواكبة المستجدات العلمية في العالم”, مشيرا إلى أن “هناك فتن ومؤامرات تتهدد المسلمين ويجب ألا يتم استخدام الدين في السياسة “.
ويعد حسون من رجال الدين المسلمين الداعين إلى العلمانية المؤمنة القائمة على فصل الدين عن الدولة والتفريق بين الدين ورجال الدين.
كما دعا حسون إلى ” تنمية وتعزيز العلاقات الدينية والاقتصادية والعلمية بين سورية واندونيسيا”, متمنيا لاندونيسيا “مزيدا من التقدم لما فيه منفعة الأمة الإسلامية”.
ومن جهته قال نائب الرئيس الأندونيسي إن “العلاقات التي تربط بين سورية واندونيسيا جيدة في مختلف المجالات”.
ووقعت سورية مع اندونيسيا العام الماضي اتفاقية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني, إضافة إلى مذكرة تفاهم لتأسيس لجنة مشتركة لمتابعة علاقات التعاون والتنسيق بين الوزارات والوكالات لدى البلدين.
والعلاقات السورية الاندونيسية جيدة على الصعيد السياسي ويعمل الجانبان من اجل توسيع وتعميق هذه العلاقات لتشمل المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعلمية.
تعليق
– تطوير الخطاب الديني لمواكبة المستجدات العلمية وفصله عن السياسة!!
شو هالحكي، فصله عن السياسة، ليش دخلكن مين صاحب الفتوى الشهيرة حضور القمة فرض عين على كل حاكم عربي. لا تكون إمي صاحبة الفتوى وأنا مني عارف.
– مشيرا إلى أن “هناك فتن ومؤامرات تتهدد المسلمين ويجب ألا يتم استخدام الدين في السياسة “.
يا زلمة والله قرفنا من هالحكي تبع المؤامرات، قرفنا نظرية المؤامرة تبعكتن، لسا في عالم من وراء الشمس ومن كواكب ثانية عم يتآمروا علينا وعلى عروبتنا وعلى إسلامنا وعلى ديننا الحنيف….. وعلى مواقفقنا الصامدة …
– ويعد حسون من رجال الدين المسلمين الداعين إلى العلمانية المؤمنة القائمة على فصل الدين عن الدولة والتفريق بين الدين ورجال الدين.
علمانية مؤمنة؟!! هاي حلوة عن جد، والله مهضوم صاحب هالفكرة العظيمة وبيستحق” براءة إختراع” عليها، إيه والله عماد شعيبي (على قرفه وغباؤه) ما بيسترجي يقول هالحكي!!
– العلمانية المؤمنة القائمة على التفريق بين الدين ورجال الدين!!
على كل هو الأمر واضح وما بحاجة لتفريق، لأن الناس بتعرف أن رجال الدين عنا ما إلهن علاقة بالدين لا من قريب ولا من بعيد،
وما إلهن لا بالعير ولا بالنفير.
يعني صارت شغلتهن فتاوى من نوع: حضور القمة العربية فرض عين، وحدا مثل محمد حبش يحكي عن منصات التجسس الإيرانية، وعن مشاريع التسلح في المنطقة…. يعني
عشنا وشفنا…..

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s